افلام مسيحيه - ترانيمmp3 - اخبار الاقباط - عظات - مسرحيات - ترانيم فيديو كليب - فلاشات مسيحيه
 
الرئيسيةالسينما القبطيهس .و .جالتسجيلدخولاليوميةبحـثقائمة الاعضاء
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedبرنامج رهيب للرد علي كل اسئله الايمان المسيحي والكتاب المقدسالثلاثاء يناير 20, 2015 8:08 pm من طرفحسامgoweto_bilobedشريط سهره كيهكيه وحفل عيد الميلاد المعلم ابراهيم عياد والشماس انطون الخميس يوليو 31, 2014 12:29 am من طرفwafik zakigoweto_bilobedجميع الحان السنة بصوت المعلم ابراهيم عياد و المعلم فرجالسبت مايو 24, 2014 11:49 am من طرفمينا ماهرgoweto_bilobedالحان عيد النيروز كاملةالسبت مايو 24, 2014 11:47 am من طرفمينا ماهرgoweto_bilobedكرتون الملك الصغير داود وجاليات كش ملكالخميس أكتوبر 03, 2013 4:32 pm من طرفkerosoftgoweto_bilobedتسبحه نصف الليل فريق ابو فام للموبايلالأحد سبتمبر 29, 2013 2:06 am من طرفبنت يسوعgoweto_bilobedحصرى برنامج معجزات البابا كيرلس السادس للموبايلالسبت سبتمبر 07, 2013 5:37 pm من طرفtinajesusgoweto_bilobedفيلم القديس بطرس العابد للموبايلالسبت سبتمبر 07, 2013 5:36 pm من طرفtinajesusgoweto_bilobedبرنامج معجزات العذراء ببورسعيد للموبايلالسبت سبتمبر 07, 2013 5:34 pm من طرفtinajesusgoweto_bilobedبرنامج الانبا ونس للموبايلالسبت سبتمبر 07, 2013 5:30 pm من طرفtinajesusgoweto_bilobedالصور والمعلومات الشيقه جداً .. غرائب الشعوب في دفن موتاهمالثلاثاء يونيو 11, 2013 6:31 pm من طرفmaktresgoweto_bilobedأكبر مجموعة برامج مسيحية فى اسطوانة واحدةالإثنين يونيو 10, 2013 1:26 pm من طرفemad7goweto_bilobedشركه CD طباعه الداتا و الالون الخميس أبريل 25, 2013 3:17 pm من طرفaadel maherrgoweto_bilobedالكتاب المقدس بخاصيه البحث عن ايهالثلاثاء أبريل 16, 2013 12:52 am من طرفhaaabebgoweto_bilobedشركه CD طباعه الداتا و الالون الخميس فبراير 07, 2013 1:55 pm من طرفaadel maherrgoweto_bilobedبرنامج رهيب للرد علي كل اسئله الايمان المسيحيالخميس يناير 17, 2013 8:47 pm من طرفالشارونىgoweto_bilobedحصريا اكبر مكتبة للموبايلاتالسبت ديسمبر 29, 2012 2:16 pm من طرفfared155goweto_bilobedوعظات لابونا مكاري يونان من 2001 الي 2009السبت ديسمبر 29, 2012 1:43 pm من طرفfared155goweto_bilobedعظة نهاية العالم - أبونا ارميا بولسالسبت ديسمبر 29, 2012 1:37 pm من طرفfared155goweto_bilobedهل الخنازير حلال ام حرامالسبت ديسمبر 29, 2012 1:23 pm من طرفfared155goweto_bilobedفيلم رد الجميلالخميس ديسمبر 06, 2012 6:45 pm من طرفrobiniogoweto_bilobedفيلم القديس الانبا كاراس السائح حبيب يسوع DvDRiPالأربعاء ديسمبر 05, 2012 5:21 pm من طرفehyagoweto_bilobedفيلم فخر الرهبنهالأربعاء نوفمبر 21, 2012 6:57 pm من طرفgogo rmssgoweto_bilobedحصريا جميع شرائط فاديا بزي بجوده cdQالخميس نوفمبر 01, 2012 11:38 am من طرفماجد تايجر 2012goweto_bilobedالحبشي (قصه حياه ابونا عبد المسيح الحبشي)الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 3:33 am من طرفmary_adel

شاطر | 
 

 قداسة البابا "شنودة": السيد المسيح كان وديعًا وشهمًا بذات الوقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
 
maktres
صاحب الموقع
صاحب الموقع

ذكر
كيف تعرفت علينا : جوجل
الوظيفه : طالب جامعي
البلد : مصر
اسم كنيستك : السيده العذراء
اسم شفيعك : الملاك ميخائيل و يوسف الصديق
عدد المساهمات : 1130
نقاط : 26635
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 26
الموقع : قلب يسوع

http://ALAKBAT.YOO7.COM
مُساهمةموضوع: قداسة البابا "شنودة": السيد المسيح كان وديعًا وشهمًا بذات الوقت   الخميس أكتوبر 14, 2010 2:13 pm



البابا "شنودة": السيد المسيح كان وديعًا وشهمًا بذات الوقت


13 اكتوبر 2010

* البابا "شنودة الثالث":
- الكتاب المقدس لم يذكر أن هيكل سليمان سيعاد بناءه مرة أخري.
- عقلية المرأة مساوية للرجل بل تفوقه في أحيان كثيرة.
- سيدة تطلب من البابا تهنئتها بعيد ميلادها فيتمنى لها عامًا مباركًا سعيدًا.
- شاب فقد ذراعه يعده البابا ببحث حالته ومساعدته بأطراف تعويضيه.
- البابا يشكر أصحاب الخطابات المملوءة بعاطفة الحب التي بعث بها الحضور إليه.

كتبت: باسنت موسى- خاص الأقباط متحدون

أنهى منذ قليل قداسة البابا شنودة الثالث عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقصية بالعباسية، وسط حضور كبير من مرتادي اجتماعه من المسيحيين وغيرهم. ورغم سخونة الأحداث الداخلية والتناول غير الأمين للكثير من الصحف لأوضاع المسيحيين وكنيستهم، إلا أن الأسئلة التي بعث بها الحضور لم تكن بذات سخونة الإحداث.

وتنوعت الأسئلة بين تفرعين رئيسيين:
الفرع الأول- ما هو مرتبط بالعقيدة المسيحية "الأرثوذكسية" حيث سأل أحدهم عن المقصود بصلاة "الجاحد"، فأوضح قداسته أنه ليس هناك صلاة تتم بهذا الاسم، ولكن يوجد جحد الشيطان قبل المعمودية.

وعن الأسباب التي تدفع بالبعض للارتداد- عن المسيحية- رغم أن الكتاب المقدس وصف هؤلاء- المسيحيين- بالمعينين والمختومين بالروح القدس، أكَّد قداسة البابا أن المعينين والمختومين بالطبع لن يرتدوا، مشيرًا إلى أن مصطلحات "معين ومختوم" ليست لغتنا، في إشارة ضمنية إلى أنها ليست لغة الطائفة الأرثوذكسية التي يترأسها.

وتعجَّب أحد السائلين من "رش المياه" بعد صلاة القداس الإلهى، وهل هي نوع من التطهير أم البركة؟ فأوضح له قداسة البابا أن "رش المياه" للبركة وليس للتطهير، مشيرًا إلى أن "البركة" بالمسيحية تنتقل بوسائل عده منها وضع اليد بالصلاة، ورش المياه، وغيرها.

وبعثت إحداهن بسؤال للاستفسار عن الفرق الديني بين "التكريس والرهبنة"، فأجاب قداسته قائلاً: "التكريس هو تخصيص وقت لخدمة ما، أما الرهبنة فهى تخصيص وحدة وبتولية وعبادة، وأحيانًا تكون دون خدمة كما هو الحال في رهبنة الفتيات."

وعن مفارقة "الروح القدس" للفرد عندما يرتكب أي خطية ما دينية، أكّد البابا أن "الروح القدس" لا يفارق الفرد المسيحي مهما ارتكب من أخطاء، وأن ذلك يُحزن الروح ولكن لا يتركه ويذهب، وإلا فلا توبة لذلك المخطيء.

"الأبدية هل سيكون حساب الزمن بها بالسنوات؟".. سؤال بعث به أحدهم مستفسرًا، فجاء رد قداسة البابا مؤكدًا إنها لن تكون بتلك المسألة الحسابية، ذلك لأن الشمس ستكون غير موجودة وهى المحددة لفكرة الصباح والمساء، ومن ثم حساب الزمن بالسنوات. وفضَّل قداسته هنا ختام إجابته بالتأكيد على أن عبارة لا أعرف أفضل كثيرًا من إدعاء المعرفة بشيء غير محدد.

لفرع الثاني للأسئلة- جاء مرتبطًا بشئون حياتية للبعض هى مثار جدل بالنسبة إليهم، حيث سأل أحدهم- وهو ضابطً بالجيش - عن مدى مخالفته لوصية "لا تقتل" عندما يكون بالحرب ويقتل لوضعه الوظيفي؟ أكّد له قداسة البابا أن الضابط هنا غير مسئول أمام الله عن أمر قائده له بالقتل وقت الحرب، داعيًا إياه بألا يعطى الأمر أكبر مما يحتمل، ساخرًا "يعنى أنت بقيت قتال قتله".

"الوداعة" التي كان السيد المسيح عليها هل تختلف مع "الشهامة"؟ سؤال أربك أحدهم، وجاء رد البابا قاطعًا بأن الوداعة المسيحية لا تعنى أن يتحول الفرد بمجتمعه لـ"جثة هامدة"، مشيرًا بوضوح إلى أن السيد المسيح كان وديعًا وشهمًا بذات الوقت دون تعارض بين الاثنين. في سؤال لرجل يعتقد- محولاً اعتقاده لسؤال استفساري- بأن النساء أقل كفاءة عقلية من الرجل؟ أشار قداسة البابا بقوة إلى أن المرأة قادت الرجل تاريخيًا في مراحل متعددة، وأن الكتاب المقدس مليء بالقصص التي أكَّدت أن النساء كفائتهم العقلية ليست أقل من الرجل في شيء بل أحيانًا تفوقه- مدللًا على ذلك بـ"أبيجايل" و"داود النبي"- متى غلبت العقل على العاطفة.

وعلى هامش اللقاء، كان هناك واقعتين: الأولى طريفة لسيدة طلبت من قداسته أن يقول لها عبارة التهنئة المعتادة بعيد ميلادها الذي سيوافق السبت المقبل، ففعل كما أرادت متمنيًا لها عامًا مباركًا وسعيدًا.

وعلى الجانب الأخر، أكّد قداسته لشاب فقد ذراعه بعث له بورقة طالبًا كلمة مساندة، أن الله سيعوضه عما فقد، وما هى إلا دقائق حتى ظهر الشاب بجوار البابا مبتسمًا هادئًا بوعد – من قداسته- بمساعدة الكنيسة له على تركيب أطراف صناعية تعويضية.


الموضوع الاصلي : قداسة البابا "شنودة": السيد المسيح كان وديعًا وشهمًا بذات الوقت  المصدر : منتدي السينما القبطيه



 السينما القبطيه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قداسة البابا "شنودة": السيد المسيح كان وديعًا وشهمًا بذات الوقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السينما القبطيه :: منتدي قداسه البابا شنودة :: كتب للبابا شنوده الثالث-
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة